Friday, July 6, 2007

رد على هذا ما رواه البخاري ولم نجن به على أحد


رد على هذا ما رواه البخاري ولم نجن به على أحد


ان كاتب الموضوع لفق كلام نقله من كتب الشيعة عن الامام ابي حنيفة رحمه الله وابوهريرة رضي الله عنه والبخاري رحمه

الله لقداجمعت الامة على الصحيحين
ورد العلماء على اقوال الطاعنين في الصحابي الجليل ابوهريرة رضي الله عنه وننصح بقراءة لمن اراد
كتاب إقتباس من مناقب أبي هريرة تأليف عبدالمنعم صالح العلي العزي


لقد أعترف علماء الرافضة بتثبت أئمة السنة في رواية الحديث وجاء في كتاب " السرائر "
وهوواحد من كتبهم المعتبرة
وقال عنه صاحب البحار ( كتاب الأسرار لا يخفى الوثوق عليه وعلى مؤلفه على اصحاب السرائر "ووصف مؤلف السرائر ب ـ الإمامة العلامة حبر العلماء والفقهاء وفخر الملة والحق والدين شيخ الفقهاء رئيس المذهب الفاضل الكامل عين الأعيان ونادرة الزمان" منتهى المقال ص26 البحار ج1 \ص163 )
جاء في هذا الكتاب حديثم التالي عن بعض اصحابنا يرفعه إلى أبي عبد الله _ يعنون جعفر الصادق _ وفيه قال أي راوي الحديث يسأل أبا عبد الله :"هؤلاء _ يعني بهم أئمة اهل السنة _يأتون بالحديث مستوياً كما يسمعونه وإنا ربما قدمنا وأخرنا وزدنا ونقصنا "(السرائر ص163)

التذكير بقول علماء الشيعة عن كتبهم

الحر العاملى قال بكل بساطة عن السند التالى :

الفائدة في ذكره - أي الإسناد - مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانيّة ، ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة ، بل منقولة من أصول قدمائهم ! . ( وسائل الشيعة للحر العاملي 30 / 258 )
ويقول ساجد لله
يعنى هو بيقول نحن نضحك على عقول شيعتنا بوضع السند


قال الحر العاملي ........فيلزم من ذالك ضعف جميع احاديثنا لعدم العلم بعداله احد منهم
هذا قاله في كتاب وسائل الشيعة 30\260
وقال ومن المعلوم قطعا ان الكتب التي امرو عليهم السلام بالعمل بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل
الوسائل 30\ 244
يقول الطوسي ان كثير من المصنفين واصحاب الاصول كانو ينتحلون المذاهب الفاسدة وان كانت كتبم معتمدة
الفهرس ص28
قلت اذا كانت هذة حال رواة الشيعة فكيف باصحاب الكتب والمؤلفين الذين جمعو هذة الكتب
وان كان مذهبكم محفوظ في صدور علمائكم
فمن اين جاؤو بها

للمزيد

ونذكر الكاتب بكتب الحديث الشيعية

هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=10500


احد أشهر رواة الشيعة جابر الجعفي اختلق 70 ألف حديث على الباقر !!!

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55456


و قد روى عن جعفر الصادق عن كذب الشيعة حيث قال

إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .

وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .

وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246



و قد روى عن جعفر الصادق عن كذب الشيعة حيث قال

إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .

وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .

وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246

انتقل بالرد على الاحاديث التي اوردها في المقال


======


1- عن عائشة: دخل علي رسول الله وعندي جاريتان تغنيان بغناءٍ بعّاث

الرد

فلا اشكال في الحديث

فأقول لك :

الجاريتان : من صغيرات السن وهو ما يعرف من تعريف (جارية) في اللغة
أي ليسوا نساء بالغات كما تتوهم أو تحب أن يتوهم غيرك ،،

المزمار : يقصد به الغناء أو النشيد ،،
ألم تسمع بمزامير داود (عليه السلام)؟
أي ليس آلة الطرب كما تتوهم أو تحب أن يتوهم غيرك ،، .

أما بعاث ،، وما أدراك مابعاث ،،إن كنت جاهلا ،، فلتعلم :
أن يوم بعاث من حروب الأوس والخزرج في الجاهلية ،،
أي أن الغناء الذي كانت تتغنى به الجاريتان من أشعار الحروب من الفخر والحماسة أو حتى الرثاء
أي ليس من قصائد الطرب والفجور كما تتوهم أو تحب أن يتوهم غيرك ،،

تصرف سيدنا أبي بكر (رضي الله عنه) ،، وطبقا لما جاء على لسانه
كان من إجلاله لرسول الله صلى الله عليه وسلم
وأن اللهو وإن كان من النوع المباح ، من غير اللائق في حضوره عليه الصلاة والسلام ،،
وليس لأنه يحرم شيئا يرضاه الرسول صلى الله عليه وسلم كما تتوهم أو تحب أن يتوهم غيرك ،، .

(((حاشاك يا رسول الله ان تشاهد نساء يغنون امامك حاشاك))

====================

تقول

2- في صحيح مسلم - ح 4410 – نرى ان الشيطان يهرب من عمر بينما لايفعل ذلك في حضرة الرسول!:

الرد

هذه منقبة لسيدنا عمر رضي الله عنه
لشدّة عمر في حمل نفسه على الحق المحض والجدّ والجهاد للشيطان وأعوانه
عباد الله المؤمنين لا سلطان للشيطان عليهم
لقد نفى الله أن يكون للشيطان سبيل على المؤمنين..فكيف بعمر..

قال تعالى :
"اذهب فمن تبعك منهم فإن جهنم جزاؤكم جزاءً موفوراً
واستفزز من استطعت منهم بصوتك
وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعِدهم
وما يعدهم الشيطان إلا غروراً
إن عبادي ليس لك عليهم سلطان
وكفى بربك وكيلاً "
الإسراء/62-64

كما أن قرين النبي صلى الله عليه وسلم مسلم..فدلالة هذا أعظم من فرار الشيطان..
ومع هذا فنحن مؤمنون أن أبا بكر أفضل من عمر..رضي الله عنهما..إذ لو كان في الحديث دلالة على ما تدعي لكان عمر أولى بالتفضيل من أبي بكر..فما بالك بالنبي صلى الله عليه وسلم..
هذا الحديث ونظائره من باب المناقب المعروفة..
يقول الله تعالى عن الشيطان"إن عبادي ليس لك عليهم سلطان "
ويقول "إنه ليس سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون إنما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون "


الإستعاذة تنفّر الشيطان
قال تعالى:
"وإما ينزغنك من الشيطان نزغٌ فاستعذ بالله إنه هو السميع البصير"
فصلت/36

====
وفي كتب الشيعة سيدنا علي رضي الله عنه يتصارع مع الشيطان

روى عن الصدوق بإسناده إلى علي(ع) قال: قد كنت جالساً عند الكعبة فإذا شيخ محدودب، فقال يا رسول الله أدع لي بالمغفرة ، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم خاب سعيك يا شيخ وضل عملك، فلما ولّى الشيخ سألته عنه ، فقال ذلك اللعين ابليس قال علي عدوت خلفه حتى لحقته وصرعته إلى الأرض وجلست على صدره !! ووضعت يدي على حلقه لأخنقه !! ، فقال لا تفعل يا أبا الحسن فإني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ، والله يا علي أني لأحبك جداً وما أبغضك أحد إلاّ شاركت أباه في أمه فصار ولد زنا فضحكت وخلّيت سبيل . في الأنوار النعمانية (2/168 )

علي رضي الله عنه صرع ابليس يريد ان يخنقه ولكن.......

جهله بمسألة استدركها عليه إبليس وذلك فيما يرويه القوم من أنه رضي الله عنه صرع إبليس يوما وجلس على صدره ووضع يديه في حلقه ليخنقه فقال له: لا تفعل يا أبا الحسن فإني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم [1] .

وفي كتاب الشيعة عيون الأخبار مقام سيدنا ابوبكر وعمر رضي الله عنهما

جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428


=========
3- باب فضائل سيدنا عثمان رضي الله عنه

حديث أن عثمان تستحي منه الملائكة جوابه : إن مقام عثمان مقام الحياء والحياء فرع يتولد من إجلال من يشاهده ويعظم قدره مع نقص يجده من النفس فكأنه غلب عليه إجلال الحق تعالى ورأى نفسه بعين النقص والتقصير وهما من جليل خصال العباد المقربين فعلت رتبة عثمان لذلك فاستحيت منه خلاصة الله من خلقه كما أن من أحب اللّه أحب أولياءه ومن خاف الله خاف منه كل شيء ولذلك ستر عليه السلام فخذه عند دخول عثمان وجمع عليه ثيابه وقال: ألا نستحي من رجل تستحي منه الملائكة. وفي رواية لمسلم أنه صلى الله عليه وسلم قال في جواب عائشة " إن عثمان رجل حيي، وإني خشيت إن أذنت له على تلك الحالة لا يبلغ إلي في حاجته " .


ورد في كتب الشيعة ان الملائكة لا تحضر حين الجماع والتعري


[ 25185 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن أبي علي الاشعري ، عن أحمد بن اسحاق ، عن سعدان بن مسلم ، عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : ليس شيء تحضره الملائكة إلا الرهان وملاعبة الرجل أهله . المصدر كتاب وسائل الشيعة / 57 ـ باب استحباب ملاعبة الزوجة ومداعبتها

في كتب الشيعة سلمان الفارسي تنكشف ساق الزهراء امامه

قال سلمان الفارسي :
فهرولتُ إلى منزل فاطمة (ع) بنت محمد (ص) ، فإذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها ، وإذا غطّت ساقها انكشف رأسها ، فلما نظرت إليّ اعتجرت ( أي لفّت العمامة على الرأس
مهج الدعوات

وبحار الأنوار
============

4- في حديث البخاري 259 يجامع الرسول إحدى عشرة زوجة من نسائه



كذلك في كتب الرافضة نجد ان النبي صلى عليه وسلم اكل هريسة جعلت لديه قوة 40 رجلا ويلاحظ ان علي والزهراء رضي الله عنهم شاركوا في اكل الهريسة المزعومة !!!!


[ 25543 ] 7 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن أبا بكر وعمر أتيا ام سلمة فقالا لها : يا امّ سلمة ، انك قد كنت عند رجل ، فكيف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من ذاك ؟ فقالت ما هو إلا كسائر الرجال ـ إلى أن قال : ـ فغضب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ثم قال : فلما كان في السحر هبط جبرئيل بصحفة من الجنة كان فيها هريسة ، فقال : يا محمّد ، هذه عملها لك الحور العين فكلها أنت وعليّ وذريتكما فإنه لا يصلح أن يأكلها غيركم ، فجلس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وعليّ وفاطمة والحسن والحسين ( عليهم السلام ) فأكلوا منها ، فأعطي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في المباضعة من تلك الاكلة قوة أربعين رجلا ، فكان إذا شاء غشي نساءه كلّهنّ في ليلة واحدة . وسائل الشيعة / 140 ـ باب استحباب كثرة الزوجات والمنكوحات وكثرة اتيانهن بغير افراط

==============

5- الرسول في هذا الحديث يشرب النبيذ

الرد

عندما ينقع التمر او العنب في الماء يسمى نبيذ وهو حلال مالم يتخمر


و في كتب الشيعة يحللونه ويشربونه !!


[522] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال: لا بأس بالوضوء بالنبيذ، لأن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قد توضأ به، وكان ذلك ماء قد نبذت فيه تميرات، وكان صافيا فوقها، فتوضأ به.
أقول: فالنبيذ المذكور لم يخرج عن كونه ماء مطلقا، فلا إشكال في شربه والطهارة به لما تقدم المصدر .كتاب وسائل للشيعة /2 ـ باب حكم النبيذ واللبن
__________________

======
طلب سيدنا عمر رضي اللعن من الرسول تحجب نسائه

الرد


النص الذي نقلته كان قبل نزول آية الحجاب ، وكان عمر رضي الله عنه يود لو احتجبت أزواج النبي وأن يقرن في بيوتهن ، فنزلت آية الحجاب المعروفة في سورة الأحزاب وما فعله عمر رضي الله عنه موافق لما ثبت عنه من رغبته في ستر أزواج النبي ، وغيرته هذه من تمام محبته للنبي صلى الله عليه وسلم لأن من يغار ويحفظ أزواج النبي ويذب عن أعراضهن محب للنبي وما فعله أكمل دليل على حبه لنبي هذه الأمة ومن إكرام الله لأزواج النبي نزول آية الحجاب التي يعمل بها المسلمون حتى الآن ، فأين الاشكال.

=================


حديث الذباب


موجود في كتب الشيعة ايضا

انطر كتاب طب الائمة : عن سهل بن أحمد عن محمد بن اورمة عن صالح بن محمد عن عمرو بن شمر عن جابر عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه فيه فان في إحدى جناحيه شفاء وفي الاخرى سما وإنه يغمس جناحه المسموم في الشراب ولا يغمس الذي فيه الشفاء فاغمسوها لئلا يضركم .

===

ورد مضادة للبكتريا في جسد الذبابة

Joanne Clarke

http://www.abc.net.au/science/news/stories/s689400.htm

==

وهنا بحث اخر

Vaccine from fly spit
John Whitfield

SUMMARY: Fly saliva could protect us from a dangerous disease.

CONTEXT: An injection of fly spit sounds like medieval quackery, but could be the vanguard of modern medicine. Researchers have used sand fly saliva to develop a vaccine that protects mice against leishmaniasis, a disease spread by the insect....

News@Nature (09 Aug 2001) News




web page counter